أخبار محافظة الشرقية

ضبط 750 عبوة مشروبات طاقة غير مسجلة خلال حملات رقابية مكثفة بالشرقية

محافظ الشرقية يؤكد استمرار الحملات التفتيشية لضبط الأسواق وحماية صحة المواطنين

كتبت _ إيمان عمارة 

شنت الهيئة القومية لسلامة الغذاء بالشرقية حملات تفتيشية مفاجئة استهدفت عددًا من المنشآت التجارية بنطاق المحافظة، للحفاظ على صحة وسلامة الأبناء من مخاطر مشروبات الطاقة، مما أسفرت عن ضبط 750 عبوة من مشروبات الطاقة غير المسجلة بالهيئة.

وأكد المهندس حازم الأشموني، محافظ الشرقية، استمرار تكثيف الحملات الرقابية على المنشآت الغذائية بمختلف مراكز ومدن المحافظة، للتأكد من سلامة المنتجات المتداولة بالأسواق ومدى التزامها بالاشتراطات والمعايير المعتمدة، مشددًا على اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين حفاظًا على صحة وسلامة المواطنين.

وجاءت هذه الحملات تنفيذًا لتوجيهات الدكتور طارق الهوبي، رئيس الهيئة القومية لسلامة الغذاء، وبالتنسيق مع الإدارات التموينية، حيث شملت المرور على 29 منشأة غذائية بعدد من المراكز، من بينها ههيا والزقازيق وديرب نجم ومشتول السوق ومنيا القمح والقنايات وأبو كبير.

وأسفرت الجهود عن التحفظ على 750 عبوة من مشروبات الطاقة غير المسجلة، بالإضافة إلى تحرير 4 محاضر واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد المخالفين، في إطار إحكام الرقابة على الأسواق وضمان تداول منتجات غذائية آمنة للمواطنين.

وأكد المحافظ أن الحملات الرقابية مستمرة بشكل دوري ومكثف بالتعاون مع الجهات المعنية، لضبط الأسواق ومنع تداول أي منتجات غير مطابقة للمواصفات، بما يضمن الحفاظ على صحة وسلامة المواطنين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى