رسميًا.. استمرار العمل من المنزل يوم الأحد للعاملين بالجهاز الإداري خلال يوليو
مجلس الوزراء يوافق على مد العمل بنظام "العمل عن بُعد"

كتبت _ إيمان عمارة
وافق مجلس الوزراء على مشروع قرار يقضي باستمرار العمل بأحكام قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 982 لسنة 2026، بشأن تطبيق نظام العمل عن بُعد يوم الأحد من كل أسبوع للعاملين بالجهات والمنشآت المشمولة بالقرار، ونص القرار على استمرار تطبيق نظام العمل عن بُعد خلال شهر يوليو 2026، وذلك في إطار الإجراءات التنظيمية التي تتبناها الدولة لتحقيق المرونة في بيئة العمل.
بالإضافة إلى تخفيف الضغط على شبكات الطرق ووسائل النقل، إلى جانب دعم جهود التحول الرقمي ورفع كفاءة الأداء المؤسسي، ويستفيد من القرار العاملون بالجهات والمنشآت التي حددها قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 982 لسنة 2026، مع استمرار تقديم الخدمات للمواطنين بصورة منتظمة وفق الآليات المنظمة لذلك.
ويأتي هذا التمديد في ضوء تقييم نتائج تطبيق النظام خلال الفترة الماضية، وما حققه من مردود إيجابي على سير العمل، بما يضمن التوازن بين متطلبات الأداء الوظيفي وتحقيق الاستفادة من أدوات العمل الحديثة، ومن المقرر أن يستمر العمل بالنظام يوم الأحد من كل أسبوع طوال شهر يوليو 2026، وفق الضوابط والإجراءات المعمول بها في القرار السابق.




