المؤبد لـ5 متهمين في واقعة قتل جارهم بالشرقية بسبب خلافات الجيرة

كتبت ـ مريم محمد
قضت محكمة جنايات الزقازيق بالسجن المؤبد على 5 متهمين، بعد إدانتهم بقتل جارهم في مركز منيا القمح بمحافظة الشرقية، إثر خلافات سابقة بين الطرفين.
وتعود تفاصيل القضية إلى عام 2025، عندما كشفت التحقيقات أن المتهمين بيتوا النية للتخلص من المجني عليه، وأعدوا أسلحة نارية وبيضاء، قبل أن يتوجهوا إليه في الطريق العام ويطلق أحدهم عيارًا ناريًا أصابه في الرأس، ما أدى إلى وفاته.
وأوضحت التحقيقات أن المتهمين واجهوا أيضًا اتهامًا بالشروع في قتل شخص آخر على خلفية الخلافات نفسها، إلا أن محاولتهم لم تكتمل بعدما تمكن المجني عليه من الفرار.
كما تبين وجود دور تحريضي لإحدى المتهمات بسبب خلافات سابقة مع المجني عليه، فيما وُجهت للمتهمين تهم القتل العمد مع سبق الإصرار، والشروع في القتل، وحيازة أسلحة نارية دون ترخيص، وأصدرت المحكمة حكمها بالسجن المؤبد على المتهمين بعد ثبوت الاتهامات المنسوبة إليهم.




