ضبط 17 طنًا و300 كجم لحوم ودواجن غير صالحة للاستهلاك الآدمي بمصنع في العاشر من رمضان
حملة مشتركة من الطب البيطري ومباحث التموين تضبط كميات ضخمة من اللحوم والدواجن الفاسدة داخل مصنع بالعاشر من رمضان وتحرر محضرًا بالمخالفة

كتبت ـ مريم محمد
شنت الأجهزة البيطرية بمحافظة الشرقية، بالتعاون مع مباحث التموين، حملة تفتيشية موسعة على أحد مصانع تصنيع اللحوم بمدينة العاشر من رمضان، أسفرت عن ضبط 17 طنًا و300 كجم من مفروم الدواجن واللحوم والكبدة والدهون، جميعها غير صالحة للاستهلاك الآدمي، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة.
وجاءت الحملة تنفيذًا لتوجيهات المهندس حازم الأشموني، محافظ الشرقية، بتكثيف الرقابة على الأسواق ومصانع تصنيع اللحوم، للتأكد من سلامة المنتجات الغذائية المطروحة وحماية صحة المواطنين، وذلك بالتنسيق مع الجهات الرقابية المعنية.
وأوضح بيان المحافظة أن الحملة نُفذت بمشاركة إدارة المجازر بمديرية الطب البيطري، والإدارة البيطرية بمدينة العاشر من رمضان، والإدارة العامة لمباحث التموين، حيث تم التحفظ على المضبوطات واتخاذ الإجراءات القانونية بحق أصحاب المصنع.
وأكد محافظ الشرقية استمرار الحملات التفتيشية والرقابية على الأسواق والمنشآت الغذائية، لضبط المخالفات وردع كل من يتلاعب بصحة المواطنين أو يطرح منتجات غير مطابقة للاشتراطات الصحية.




